أطعمة غريبة تضبط نسبة السكر في الدم! - ️️◾️الجالية المغربية المقيمة بأوروبا◾️️️

أحدث المشاركات

Post Top Ad

أعلن هنا

Post Top Ad

إعلانك هنا

الاثنين، 12 يناير 2015

أطعمة غريبة تضبط نسبة السكر في الدم!

يرتبط مرض السكري ارتباطًا وثيقًا بالنمط الغذائي المتّبع، فلا بد أن يسير مريض السكري وفقا لنظام غذائي خاص، يخلو من السكريات والكربوهيدرات، حتى لا يتعرض لارتفاع نسبة السكر في الدم.

بحسب ما جاء في مجلة الصحة العالمية قائمة بالأطعمة المناسبة لمرضى السكري، إذ إن هذه الأطعمة منخفضة السكر، وبالتالي ستحافظ على مستوى السكر في الدم تحت السيطرة.


1- المكسرات:

تحتوي على نسب عالية من البروتين والدهون الصحية الجيدة للقلب، ومنخفضة في محتواها من السكر، لذلك فهي جيدة لمرضى السكري.

2- البرتقال :

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C، وهو فيتامين مهم لمرضى السكري، كما أنه يحتوي على كمية قليلة من السكر، ولذلك فهو آمن في الاستهلاك.

3- الكيوي:

أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة إيجابية بين تناول الكيوي وخفض مستويات السكر في الدم.

4- البطيخ:

على الرغم من أن البطيخ غني بالمياه والمتعارف عليه أنه غني بالسكر، إلا أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم، وبخاصة الأصفر منه ما يجعله من الفواكه الجيدة لمرضى السكر.

5- الزبيب:

يعتقد الجميع أن الزبيب يحتوي على نسبة عالية من السكر وبالتالي غير مناسب لمرضى السكري. إلا أن الدراسات تثبت حديثًا أن تناول الزبيب بكمية معتدلة يساعد على حفظ مستوى السكر في الدم، وهو واحد من أفضل الأطعمة المفيدة للقلب والدورة الدموية, ولا يجب تغييبه أبدًا.

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *